أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك تعاون دائم ومستمر بين وزارة الزراعة ومحافظة أسوان، لتحقيق تنمية زراعية مستدامة في المحافظة، وتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة، واستغلال كافة الموارد المتاحة بها، والتيسير على مزارعي المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاءه واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، في مستهل زيارته للمحافظة، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة في منطقتي وادي الصعايدة ووداي النقرة.

وقال وزير الزراعة أن هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية، بالعمل على تنمية صعيد مصر فضلاً عن المحافظات الحدودية، لافتاً الى ان القطاع الزراعي من أهم مصادر الاقتصاد القومي، وهو أساس للتنمية المستدامة، لذلك يتم تشجيع عمليات الاستثمار في هذا المجال والتيسير على المستثمرين والعاملين في هذا القطاع الهام.

وأشار البنا إلى أن محافظة أسوان من أهم المحافظات التي يوجد بها فرص كبرى للاستثمار في المجال الزراعي، بكافة الأنشطة المتعلقة به، من الإنتاج النباتي والحيواني والداجني والسمكي، بما يتيح الفرصة لإقامة مشروعات زراعية تكاملية بها، نظراً لما تتمتع به المحافظة من ميزة نسبية في إنتاج الحاصلات الزراعية نظراً لطبيعة التربة والمناخ بها.

وناقش الجانبان سبل القضاء على المعوقات التي تواجه التنمية الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي بالمحافظة، وكيفية تذليل العقبات أمام المزارعين، فضلاً عن تفعيل مبادرة القرية المنتجة بالمحافظة، والتي أطلقتها وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، كذلك تشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 8 مشاهدة
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,884,895