الشبت :

نشر بواسطة #سهام_بكرى

فوائد الشبت :

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن الشبت دواء طبيعى لرفع المناعة التى نحتاجها فى هذه الأيام، خاصة أنه يضم نسبة قليلة من الدهون والكوليستيرول.

وأضاف الدكتور مجدي أن الشبت يحتوى علي الألياف الغذائية المنشطة للأمعاء والمنظمة لامتصاص الدهون والسكريات البسيطة والمقللة من امتصاص الكولسترول، كما يضم 86% ماء، بالإضافة إلي فيتامين أ , فيتامين سى , فيتامين ب , فيتامين ك .

ويضم الشبت أيضا العديد من مضادات الأكسدة ، مثل فلافونويدات الشبت التي تعد بمثابة مضادات أكسدة طبيعية قوية تحمى من السرطان وتوسع الاوعية الدموية.
وينصح الدكتور مجدى بدران بتناول الشبت طازجاً أو مع السلاطة الخضراء .

بعض الوصفات العلاجية للشبت :

1- للتخلص من الغازات:

للكبار والصغار يمكن عمل مشروب مكون من بذور الشبت وبذورالشمر وشربه 3 مرات يوميا ً حتى التخلص من المشكلة وذلك بمقدارملعقة متوسطة الحجم من البذور لكل كأس ماء للمرة الواحدة .

- وصفة أخرى لعلاج الغازات ينقع 30 جرام من بذور الأعشاب الآتية كرفس بري و الشبت و الينسون و الجزر البري والكراوية و الكزبرة و الكمون والشمر البري و الكاشم و مضاف إليهم قشرة ليمونة .

2- لعلاج الأرق :

قبل النوم يمكن وضع ملعقة من البذور المجففة في كوب ماء بدرجة الغليان ونقعه لمدة عشردقائق ثم شربه قبل النوم فإنه يعطي شعور والرغبة في النوم والاسترخاء .

3- للتخلص من مشاكل القولون :

يمكن خلط قليل من الزيت المستخرج من الشبت مع ملعقة من العسل بعد الوجبات .

4- لمعالجة انقطاع الطمث ( الحيض ) :

يؤخذ 2 ملعقة متوسطة الحجم مسحوقة وتوضع في كأس ماء مغلي وتنقع لمدة 10 دقائق ثم تصفى وتحلى بالعسل وتشرب 3 مرات في اليوم بعد الأكل بـ 10 دقائق .

المحاذير :

يمنع استعمال الشبثعلى الذين يعانون من أمراض في الكلية .

يمنع استعمال البذور اثناءالحمل .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,787,936