يغادر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القاهرة مساء اليوم متجهاً الى العاصمة الكينية نيروبي، للمشاركة في اجتماعات المنتدى العالمي السابع للسلع، والذي  تنظمه هيئة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، خلال الفترة من 14 الى 17 من يوليو الجاري.

وأكد فايد في تصريحات صحفية له قبل مغادرته القاهرة، على أهمية هذا المنتدى، حيث من المقرر ان يناقش سبل تكيف الدول النامية التي يقوم اقتصادها على بيع السلع الأساسية مع الصدمات الناتجة عن انخفاض أسعار تلك السلع وانكماش الطلب من الاقتصاديات الناشئة لتحقيق خططها الوطنية وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وأشار وزير الزراعة الى ان المنتدى سيناقش أيضاً السياسات الدولية بشأن السلع،  و التأكيد على توفير منصة حوار بين أصحاب المصلحة المتعددين وعرض التحديات التي تواجه الدول النامية.

وقال فايد انه سيلتقي على هامش اجتماعات المنتدى عدداً من وزراء الزراعة من الدول أعضاء المؤتمر، لبحث سبل التعاون الزراعي المشترك بين مصر، والدول المشاركة في كافة الانشطة والمجالات المتعلقة بالانتاج النباتي والحيواني، وتطوير البحث العلمي الزراعي.

وأوضح وزير الزراعة انه سيلتقي أيضاً عدد من المستثمرين لعرض الخطوات التي أتخذتها مصر مؤخراً لتحسين مناخ الاستثمار، خاصة في مجال الزراعة، لتشجيع الاستثمارات ، وفتح آفاق واسعة، خاصة في مشروع المليون ونصف المليون فدان.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 14 يوليو 2016 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,465,170