عشبة العرعر :

العرعر نوع من انواع نباتات الفصيله السرويه الذي يضم نحو اكثر من 50 نوع منهم العرعر الارزي, العرعر السوري, العرعر الشربيني و العرعر الشائع. تنمو شجرة العرعر في المناطق البارده كما يوجد منها الذكر و الانثي و تنمو شجرة العرعر بكثافه في مناطق ما بين الطائف و حتي سلسلة جبال الحجاز و تعمر اشجار العرعر المئات من السنين.
ويوجد بنبات العرعر الكثير من المركبات والمواد الكيميائيه مثل الزيت الطيار و الانيولين و بعض المواد السكريه و الشمعيه و الصمغيه بالاضافه الي احتوائه علي ما يقارب 80 مركب اهمهم الباينين, البايونيك, الاسد, الكامفين, و السدرال كما يحتوي العرعر علي بعض المواد المضاده للبكتريا مثل بكتريا السل الرئوي و بعض الاملاح الهامه مثل الكالسيوم.

يستخدم العرعر في الكثير من المجالات منها طلاء الابواب و النوافذ و يعد من المواد المضاده للبكتريا كما يستخدم خشب العرعر في النجاره و تستخدم اوراقه في علاج السل و الربو و عرف العرعر عند المصريين و اليونانيين القدماء بعلاجه لامراض القلب و الصرع و التهابات المسالك البوليه و مسكن للالام كالمغص الكلوى و الام المفاصل و الروماتيزم.

فوائد العرعر الطبية :

يدخل زيت العرعر في علاج السل الرئوي و الربو و السعال كما يعالج امراض القلب و الصرع و ازالة حصوات الكلي و المثانه و تخفيف الام المفاصل و الروماتزيم و يستخدم في تهدئة مناطق الحروق و الالتهابات الجلديه و الجروح و علاج عرق النسا و الدوده الشريطيه. كما يعمل العرعر علي تضييق الرحم و حصر البول و التخلص من من رائحة الفم الكريهه و علاج النقرص و نزلات البرد و يعمل ايضا علي تقليل احتقان الجيوب الانفيه و اضطرابات المعده.

فوائد العرعر للسحر:

استخدم العرعر قديما في التخلص من الارواح الشيطانيه و الشريرة عن طريق حرق غصونه في النار كما قاموا بحرق نباته للوقايه من شر الطاعون. و يعتقد في وقتنا هذا ان العرعر يستخدم في التخلص من اعمال السحر و الاذي كما دخل في الكثير من الوصفات للتخلص من اعمال السحر الماكول و المشروب.

 

فوائد العرعر للتخسيس :

يحتوي العرعر علي عنصر البروتين الذي يساعد في خفض الوزن و ازالة الدهون و تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بالاضافه الي احتوائه علي بعض الاحماض الامينيه التي تعمل علي انقاص الوزن و حرق الدهون و تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

فوائد العرعر للبشره :

يستخدم العرعر في علاج مشاكل البشره و الجلد لاحتوائه علي كل الفوائد و العناصر التي تجعل منه عامل اساسي لقيام جسم الانسان من جميع الاتجاهات.
حيث يقوم العرعر بعلاج بعض الامراض الجلديه و ذلك لاحتوائه علي نسبه عاليه من فيتامين أ و مزيج من المركبات الموجوده فيه فهو يعمل علي علاج التهابات الجلد و التخلص من مرض الصدفيه و البهاق و حب الشباب و تقليل التجاعيد التي تظهر عند سن الشيخوخه و مساعدة خلايا الجلد علي الالتئام و التخلص من الندبات كما انه يكسب البشره النضاره و اللمعان.

فوائد زيت العرعر:

يساعد الجلد علي التخلص من مشاكله و الامراض التي تصيبه مثل الاكزيما و حب الشباب كما انه يحد من امراض الروماتيزم و مضاد للتشنجات. ويمكن استخدام زيت العرعر في اكثر من مجال طبي مثل علاج التهابات المفاصل و النقرس و تنقية الجسم من السموم و تهدئة الانسان في حالة التوتر العصبي و القلق.

فوائد نبات العرعر:

تدخل نبتة العرعر في تحضير القطران الاسود و زيوته الذي يستخدم في اعمال الطلاء و تعد نبتة العرعر من اهم النباتات التي تعمل كمطهر لجسم الانسان و قتل البكتريا الضاره و علاج السل الرئوي كما انها تعمل علي منع تساقط الشعر و تغذيته و لمعانه.

اما عن الحديث عن فوائد عشبة العرعر فهي تعمل علي در البول و تطهير الجهاز البولي حتي انها تعمل علي تدفئة الجهز الهضمي و تخفيف الام المغص و تدعيم وظائف المعده كما تعمل عشبة العرعر علي علاج و تقليل الام التهابات المفاصل و النقرص.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 714 مشاهدة
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,787,941