من فقرة (صحتك بالدنيا ) المشروم فوائد من ذهب

اعداد ‫#‏دينا_عاطف‬ .........

الفطر
يعد الفطر من أكثر أنواع الأطعمة تنوعاً في الطبيعة، ويختلف كل نوع عن الآخر في الألوان والأشكال والأحجام

والمذاق، ويعتبر من أهم أنواع الأطعمة التي يجب أن تتوافر في المطبخ الآسيوي؛ حيث يدخل في تحضير الكثير من الأطباق، ومن أسمائه عيش الغراب والمشروم، وهو من أنواع النباتات التي تنمو فوق الأرض، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من أهم الدول التي تنتج الفطر ثمّ تأتي هولندا في المرتبة الثانية ثم الصين وتايوان. تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من أنواع الفطر السامة، لذلك علينا أن ننتبه جيداً عند تناول الفطر خاصّةً إذا تم التقاطه مباشرةً من الأرض.

للفطر فوائد عديدة ومختلفة عرفها الإنسان منذ القدم وخاصّةً الصينيون،

‫#‏فوائد_الفطر‬ :
مضاد للخلايا السرطانية :
يحتوي الفطر على مضادات أكسدة قوية كما أنه مصدر للسيلينيوم، ولذلك يعتبر مهماً في تعزيز مناعة الجسم. يقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية كما أثبتت الدراسات، وخاصّةً سرطان البروستاتا وسرطان الثدي؛ وذلك لاحتوائه على عدد من السكريات المتعددة والألياف التي لها تأثيرات مضادة للسرطان.

مضاد للالتهابات :
له قدرة على تخفيف الالتهابات والالام المفاصل واعراضها المختلفة

منشط للكبد :
يعزّز وظيفة الكبد في تنظيف الجسم من السموم. يعد مصدراً مهماً لحمض الفوليك الذي يساعد في الحفاظ على الحمض النووي ومنع حدوث الطفرات.

يحفض من نسبة الكوليسترول :
يخفض نسبة الكولسترول في الدم؛ بسبب احتوائه على مركب الإيراتدينين. يقي من الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

مفيد للجهاز الهضمى :
ينشط عملية التمثيل الغذائي كما ويساعد في تنشيط الطاقة وحرق الدهون. يخفض ضغط الدم المرتفع؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحافظ على اتزان السوائل في الجسم، ويضبط مستوى ضغط الدم.

مقوى للجهز الهيكلى والعظم :
يقوي العظام والأسنان؛ لاحتوائه على نسبةٍ جيدة من فيتامين سي، وهو مصدر للكالسيوم وفيتامين د ولذلك يعتبر واقياً من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

مقوى عام :
يقي الجسم من الإصابة بمرض الأنيميا أو فقر الدم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد الجيد الذي يتمّ امتصاصه بشكل جيد في الجسم. الفطر مفيد للمثانة وخاصّةً عند النساء؛ حيث إنّه يساعد في التخلص من الترسبات.

مفيد لمرضى السكر :
يعتبر الفطر غذاءً جيداً لمرضى السكري سواءً من النوع الأول أم النوع الثاني لأنه مصدر للألياف الغذائية ولا يحتوي على الدهون والكوليسترول؛ حيث تقوم الألياف بالسيطرة على مستوى السكر في الدم. يُنظّم عمل الغدد الصماء والهرمونات في الجسم. يعزز عمل الكبد والبكرياس للقيام بوظائفهما. يقي مرضى السكري من الإصابة بالالتهابات المختلفة التي قد يتعرّضون لها أكثر من الأشخاص الأصحاء

المصدر: #‏مصر_الزراعية‬
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2015 بواسطة alzeraya

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,019,493