من فقرة (صحتك بالدنيا ) عصير الطماطم لمرضى الانيميا

اعداد ‫#‏دينا_عاطف‬ .........

‫#‏عصير‬ _الطماطم :
1- يمد عصير الطماطم الطازج الجسم بكمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية مثل فيتامين A، فيتامين K، جميع أنواع فيتامين B، الحديد، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفسفور.


٢- عصير الطماطم غني بالألياف الطبيعية التى تحافظ على صحة القولون كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا الشائع.


٣- يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي والكبد، والوقاية من الإمساك خاصة عندما يتم خلطه مع عصير السبانخ.


٤- يعمل كمطهر طبيعي يقي الجسم من الإصابة بالإسهال ويمنع ظهور حصوات الكلي والمرارة على المدى الطويل.


٥- تناول عصير الطماطم باستمرار يعمل على تحسين مظهر الشعر وملمسه، فهو غني بفيتامين k الذي يساعد على تقوية خصلات الشعر وزيادة لمعانه فضلا عن تنشيط نموه.


٦- تتميز الطماطم بغناها بمكونات طبيعية تحارب البثور وتمنع تلف خلايا البشرة، وقد أشارت الدراسات أن تناول كوبين من عصير الطماطم يوميا يساعد على تحسين المظهر العام للبشرة في وقت قصير.


٧- مثلها مثل الحليب ومنتجات الألبان الأخرى، تساعد الطماطم على الحفاظ على صحة العظام وتقويتها عن طريق تعزيز نسبة الكالسيوم في الجسم.


٨- يساهم عصير الطماطم على الحد من خطر الإصابة بجلطات الدم.


٩- الإستهلاك اليومي للطماطم يعمل على زيادة نسبة فيتامين C في الدم مما يكبح مستويات هرمونات التوتّر ويقوّي جهاز المناعة. لذا فإن عصير الطماطم من أفضل المشروبات التى تساعد على تهدئة التوتر والضغط العصبي.


١٠ - أثبتت الدراسات أن مادتي الليكوبتين والبيتا كاروتين الموجودتين في الطماطم يعملان على تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة ٤٠٪.

‫#‏فوائد‬ عصير الطماطم :
احتواء عصير الطماطم علي فيتامين أ و فيتامين سي يساعد علي تقوية جهاز المناعة ، كما تساعد هذه الفيتامينات علي تقوية العظام و الأسنان . بالإضافة إلي الوقاية من ارتفاع الكوليسترول ، كما أنّه عصير مليئ بالألياف ويساهم في خفض الوزن .

يساعد عصير الطماطم علي تنظيم حركة الأمعاء .

يلعب عصير الطماطم دور مهم في الوقاية من أمراض القلب .

يساعد في تطهير الجسم لاحتوائه علي الكبريت و الكلور ، كما يساعد الكلي و الكبد للعمل بشكل منتظم .

يحتوي عصير الطماطم علي مادة الليكوبين الذي يحمي جسمك من أنواع مختلفة من السرطان ابتداء من سرطان الثدي و سرطان الرئة و القولون كما يمنع تصلب الشرايين .

يساهم عصير الطماطم علي الحفاظ علي الشباب الدائم و ينصح الأطباء باستبدال كوب القهوة بعصير طماطم التي تمنح الطاقة و النشاط لجسمك.

يحافظ علي حيوية البشرة و يمنع ظهور حب الشباب .

المصدر: #‏مصر_الزراعية‬
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 144 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2015 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,455,681