من فقرة (صحتك بالدنيا ) عصير الليمون بنك الفيتامينات

اعداد ‫#‏دينا_عاطف‬ .........

عصير الليمون !!
عصير الليمون' وهو ما ينتج من عصير عند عصر الليمون.و يعد عصير الليمون أغنى الثمار بفيتامينات ( ب - ج ). وعصير الليمون شائع الاستخدام في الطبخ، بالإضافة إلى أن الليمون يستخدم لإضافة النكهة إلى بعض المشروبات مثل مشروب الليمون (الليمونادة) أو بعض المشروبات الغازية. وأنه علاج لكثير من الأمراض

1. يعطي لجهاز المناعة دفعة:
فيتامين سي من الفيتامينات المهمة اللازمة لجسم الانسان وعصير الليمون تحتوي على الكثير من فيتامين سي، فعندما يكون الإنسان قلق و تعب ينخفض مستوى هذا الفيتامين كثيراً، ولهذا السبب قد أوصى الكثير من الخبراء إلى شرب عصير الليمون ليعطي دفعة جيدة للجسم.

2. مصدر ممتاز للبوتاسيوم:
يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو أمر جيد لصحة القلب، وكذلك للمخ و لوظيفة الأعصاب.


3. يسهل عملية الهضم:
عصير الليمون يقوم بتسهيل عملية الهضم بشكل صحي من خلال تخفيفه للسموم في الجهاز الهضمي، ويساعد على تخفيف أعراض عسر الهضم مثل حرقة، والتجشؤ، والإنتفاخ.

4. يطهر جسمك:
كما أنه يساعد على طرد السموم التي في جسمك من خلال تعزيز وظيفة الإنزيم، وتحفيز الكبد.

5. ينعش أنفاسك:
كما أنه أيضاً يساعد في تخفيف أوجاع الاسنان وإلتهاب اللثة (إن كنت تعاني منها). لأن حمض الستريك يمكن أن يضعف مينا السن (هو الجزء السطحي من السن)، ولهذا أيضاً عليك تأجيل تنظيف أسنانك قليلاً بعد شرب ماء الليمون أو تنظيف أسنانك قبل شربه.

6. يحافظ على بشرتك:
لا تساعد المواد المضادة للاكسدة في عصير الليمون على التقليل من البقع فقط، بل تعمل أيضا على مقاومة التجاعيد ويمكن أيضا أن تساعد على الحد من الندبات والبقع، وإزالة السموم في الدم، وذلك سيحافظ في النهاية على وهج الجلد و نظارة بشرتك.

7. يساعدك على فقدان الوزن:
الليمون يحتوي على البكتين والألياف، التي تساعد على مكافحة الجوع والرغبة الشديدة.

8. يقلل من الإلتهابات:
إذا كنت تشرب الماء الليمون بشكل منتظم، فسوف يقلل من درجة الحموضة في الجسم، وهو الجزء الذي تحدث فيه الحالات المرضية. فهو يعمل على إزالة حمض اليوريك في المفاصل، الذي يعد واحد من أهم الأسباب الرئيسية التي تؤدي للإلتهابات.

9. يعطيك دفعة من الطاقة:
يعطي عصير الليمون دفعة لجسمك من الطاقة عندما يدخل لجهازك الهضمي، ويساعد أيضا على الحد من القلق والاكتئاب. (حتى أن رائحة الليمون لها تأثير مهدئ للجهاز العصبي) كما أنه يعمل على تخفيض نسبة الكافين في الجسم.

10. يساعد على محاربة الالتهابات الفيروسية:
الليمون هو السبيل الأكثر فعالية للتقليل من الالتهابات الفيروسية وإلتهاب الحنجرة. بالاضافة الى ذلك، فإنه يعمل على تعزيز الجهاز المناعة.
زيادة الطاقة : يزودك ماء الليمون بالطاقة و تحسين المزاج في بداية اليوم

11.يحارب السرطان : المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون لا تعمل فقط علي حماية البشرة من الشيخوخة ، و لكن أيضاً تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان . فهي تعمل علي محايدة الأحماض . و السرطان ينمو في البيئة الحمضية. لذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

12.منظف لاجهزة للجسم : يساعد الليمون علي طرد السموم من الجسم و تنظيف الخلايا و الأنسجة .و يحفز الكبد علي إنتاج المزيد من الإنزيمات و العمل بشكل أكثر كفاءة . يعمل عصير الليمون كمدر للبول و الحفاظ علي المسالك البولية خالية من السموم . و يمكن ايضاً تغير مستويات الحموضة التي تثبط البكتريا و هذا مفيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المسالك البولية و بذلك يساعد علي تنظيف القولون .

13.تنشيط الجسم : يساعد الليمون في إنتعاش النفس و التخلص من بكتريا الفم و تحسين صحة الفم عموماً . وتجنب تناولة يمكن أن يؤدي إلي تأكل الطبقة الخارجية علي الأسنان .

14.تحسين من وظائف الدماغ : يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم و المغنسيوم و التي لها أثار مفيدة علي المخ و الأعصاب .يمكن أن يعطي ماء الليمون للجسم دفعة لمحاربة الإكتئاب و التوتر. و المساعدة علي زيادة التركيز. مما يجعله مشروب مفيد للطلاب و الموظفين .

المصدر: #‏مصر_الزراعية‬
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 174 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2015 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,460,438