من فقرة ( زراعات منزلية ) زراعة النعناع الاخضر

اعداد #دينا_عاطف

من منا لا يحب شرب الشاي بالنعاع ومن منا لا يحب رائحة الريحان ويستمتع بها، الم تعتادوا ان تذهبوا الي الاماكن المفتوحة لتستمتعوا برائحة الريحان، بالتأكيد حدث ان اعجبك نوع نعناع عن اخر واستمتعتوا في احد الاوقات بشرب كوب من الشاي بالنعناع، فهل تتمنوا ان يصبح النعناع في متناول يدك وفي منزلك؟ الاجابة هي نعم بالتأكيد، فتعالوا معنا لنتعرف على كيفية زراعة النعناع
الخطوات ............


الخطوة الاولي
اختار مجموعة من فروع النعناع ذات الاوراق الجيدة والرائحة النفاذة وتأكدانه نعناع لأن بعض البائعين يبيعون نباتات شبيهة بالنعناع ولكن رائحتها تختفي بعد فترة، ويمكنك التأكد ببساطة فستجدي اوراق النعناع اقرب الي الاستطالة ولونها اخضر يميل الي الداكن، اما النبتة الاخري فورقها شبه مستدير ولونها فاتح بعض الشيء.

الخطوة الثانية
اختار بعض الافرع التي لها ساق طويلة وضعي واحدة او اكثر في برطمان زجاجي او كوب شفاف واتركيها في مكان مشمس بشرط ان تغيري الماء كل يومين، بعد عشرة ايام ستجدي ان هناك براعم صغيرة في ساق النبات وبعد اسبوعين ابدأي في زراعة النبات في التربة.


الخطوة الثالثة
جهز الاصيص تأكدي من انه مثقوب من اسفل، ضع طبقة من الاحجار او الحصى الصغير ثم ضعي به بعض التربة المختلطة (تربة رملية – تربة طينية – بت موس) واخيرا ازرع بها النعناع وضع علي مسافة جيدة بداخل التربة حتي لا يتسرب له الهواء، اتركيه في مكان يصل اليه ضوء الشمس البلكونة مثلا او شباك المطبخ واسقي النبات يوميا في الصيف ويوم بعد يوم في الشتاء.

ملحوظة: راقب النبات وعندما يكبر انقليه في اصيص اكبر او يوزع علي اصيصين حتي لا تتعفن الجذور.

مخصب طبيعي للتربة :
إذا كان لديك قشر بيض فيمكنك تجفيفه بضعة أيام فى الهواء ثم تفتيته وإضافته للخليط فقشر البيض مخصب طبيعى يغذى النباتات ويساعد على نموها أو إذا لم يكن متوفر الآن يمكنك إضافته على سطح الطينة فيما بعد ثم كلما سقيت النبات سيذوب جزء من قشر البيض الغنى بالكالسيوم

المصدر: #‏مصر_الزراعية‬
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 681 مشاهدة
نشرت فى 19 أكتوبر 2015 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,296,208