يوجد العديد من الفوائد والأثار الأقتصادية لزراعة الأسطح منها 

     <!--[endif]-->إمكانية قيام أي شخص بعملية إنتاج بعض أنواع الخضروات التي يحتاجها مما يزيد من الثقة بالنفس خصوصاً بالنسبه لكبار السن من أرباب المعاشات و الذين إعتادوا أن يكون لهم دوراً فعالاً و مهماً فى المجتمع.

<!--[if !supportLists]-->2.     <!--[endif]-->إتاحة فرص عمل لربات البيوت وشباب الخريجين يتيح لهم عائد مادى مما يرفع من دخل الأسرة المصرية ، ويمكن إستخدامها كمشروع بديل لتربية الطيور فى المنازل والتى كانت تدر دخل للأسر الفقيرة قبل منع تربيتها بالقانون خوفاً من أنتشار أنفلونزا الطيور.

<!--[if !supportLists]-->3.   <!--[endif]-->توفير مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية وذلك بانتاج الخضروات والمنتجات الزراعية الاخري فوق اسطح المنازل و إستغلال الاراضى الزراعية  فى زراعة القمح و الأرز و غيرهما من المحاصيل الاستراتيجية .

 

<!--[if !supportLists]-->4.   <!--[endif]-->يمكن عن طريق زراعة الأسطح عمل نظام إجتماعى حيث يتعاون سكان العمارة الواحدة وكذلك الشارع مما يؤدى إلى ترابط السكان مع بعضهم فيؤدى إلى حل مشاكلهم بسهولة ، و العودة إلى روح الألفة و المحبة التى إعتادت أن تتواجد بين الشعب المصرى من قديم الأزل و التى كانت من أهم سماته.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 237 مشاهدة
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,862,979